دار الكشكول :: اطلع على الموضوع - غندور الكسول
دار الكشكول قائمة المنتديات شارك
س و ج ابحـث قائمة الاعضاء المجموعات الملف الشخصي ادخل لقراءة رسائلك الخاصة دخول
أحدث المواضيع » سيدي البعيد 26     .::.     » ارجوحة فاطمة     .::.     » من ذاكرة الشام     .::.     » أمسية صيف     .::.     » الزهايمر     .::.     » ذات شتاء     .::.     » الهروب إلى آخر الدنيا: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،     .::.     » أرض الحكايا: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » التفاصيل الكاملة لرواية اعشقني للدكتورة سناء الشعلان     .::.     » تقاسيم الفلسطيني:من أشهر المجموعات القصصية للأديبة د.سناء ال     .::.     » حدث ذات جدار: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » طلاسم عشق     .::.     » رؤى     .::.     » الجدار الزجاجي: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » من يجرؤ؟!__د.هدية الأيوبي     .::.     » رواية السقوط في الشمس:هي أوّل رواية صدرت للأديبة د.سناء     .::.     » الذين أضاءوا الدّرب: للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الكابوس: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » صاحب القلب الذهبي: هي قصة للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » المنهج الأسطوري أداة لفكّ شيفرة النّصوص الأدبيّة     .::.     » مساء الخير أيها الحزن _ د. أحمد الأحمد     .::.     » الروائيّة سناء الشّعلان ضيفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ال     .::.     » مبادرة "أكرموهم" تكرّم الأديبة د.سناء الشّعلان ووا     .::.     » مذكرات رضيعة: صدرت هذه المجموعة القصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الذي سرق نجمة: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » تراتيل الماء:هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » عالم سناء شعلان القصصيّ_ بَدْء اللّعب في المناطق الخطِرة.     .::.     » مقامات الاحتراق: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،وهي     .::.     » ناسك الصومعة: هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الرؤية السّردية في قصص الشعلان: دراسة تطبيقيّة     .::.     » الضياع في عيني رجل الجبل: هي مجموعة قصصيّة مشتركة     .::.     » رواية قافلة العطش - مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » لقاء مع علاّمة الهند محمد ثناء الله النّدوي: في حظيرة قدس     .::.     » رواية أعشقني---هي من أشهر الأعمال الإبداعيّة للأديبة د.سناء     .::.     » كتاب "السّير في الطّريق السّريع"للهنديّ رام بوكسان     .::.     » Sanaa Shalan Resume     .::.     » سناء شعلان في سطور     .::.     » ظلال     .::.     » سيدي البعيد 25     .::.     » فانتازيا سمير الجندي     .::.     » سيدي البعيد 24     .::.     » حين يهرم شهريار     .::.     » موسيقى آذار     .::.     » باب     .::.    

استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
انشر موضوع جديد   رد على موضوع موقع الأديبة ندى الدانا

مؤلف رسالة
ندى الدانا[/b], ')">ندى الدانا



اشترك في: 25 ديسمبر 2006
رقم العضـو : 217
مشاركات: 71
المكان: حلب - سورية


غير متصل

نشرةارسل: الخميس ابريل 23, 2009 9:53 am رد مع اشارة الى الموضوع Back to top


قصص أطفال

غندور الكسول


اقتربت الأم من فراش ابنها غندور، قالت له: اصح يا حبيبي !
لكن غندور بقي نائماً، هزته برفق، تمطى بكسل، ذهبت الأم إلى المطبخ وهي تقول: سأحضر لك الفطور، هيا !
بعد قليل عادت الأم لترى غندور في سريره مستغرقاً في النوم، هزته، قالت له: تأخرت عن المدرسة يا غندور، أسرع …أعددت لك الفطور، اغسل وجهك، وارتد ثيابك.
لكن غندور تململ في فراشه، وعاد إلى النوم، اضطرت أمه أن تجره من سريره إلى المغسلة كي يغسل وجهه ويرتدي
ثيابه، ذهب إلى المدرسة دون أن يتناول فطوره، ولم يشرب كأس الحليب الطازج، لأنه تأخر عن المدرسة، وعليه أن يسرع.
هرع إلى المدرسة، طرق على باب الصف، قال له الأستاذ: تأخرت هذه المرة أيضاً ! ما هذا يا غندور ؟!سأسمح لك بالدخول اليوم، ولكن إذا تأخرت مرة ثانية، لن أدخلك إلى الصف أبداً.
جلس غندور في مقعده، وهو يشعر بالنعاس، فقد خالف أوامر أمه ولم ينم باكراً لأنه كان بتابع برامج التلفاز، شعر بالجوع أيضاً، ولم ينتبه إلى شرح الأستاذ لشدة جوعه، ولم يفهم شيئاً من الدرس، فجأة أشار له الأستاذ بيده وقال: هيا يا غندور، حل هذا التمرين على السبورة.
وقف غندور أمام السبورة صامتاً، قال له الأستاذ: ما بك يا غندور ؟! لماذا لا تحل التمرين ؟!
أجاب غندور : لا أعرف ..
قال الأستاذ: لماذا لا تنتبه أثناء شرح الدرس ؟
أطرق غندور برأسه خجلاً، قال له الأستاذ: أنت ولد كسول ومهمل، ألا تخجل من نفسك ؟! انظر إلى رفاقك المجدين الذين يأتون إلى المدرسة مبكرين، ويكتبون وظائفهم، ويدرسون، وتعلّم منهم أن تكون تلميذاً نجيباً، ألا تخجل حين ينادونك غندور الكسول ؟!
ظل ّ غندور مطرقاً برأسه وهو يشعر بالذنب، وكلمة غندور الكسول ترن في أذنيه، وتلاميذ الصف ينظرون إليه بإشفاق وشماتة.


ندى الدانا


توقيعندى الدانا :

انا ابنة الزمن المفقود

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
استعرض مواضيع سابقة:   

انشر موضوع جديد   رد على موضوع


استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Powered by phpBB © 2001, 2002 phpBB Group
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
2006
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½