دار الكشكول :: اطلع على الموضوع - كلمات قابلة للاشتعال في أية لحظة
دار الكشكول قائمة المنتديات شارك
س و ج ابحـث قائمة الاعضاء المجموعات الملف الشخصي ادخل لقراءة رسائلك الخاصة دخول
أحدث المواضيع » السرد الأنثوي من الخيال إلى الحجاج قراءة في رواية (أعشقني)     .::.     » صدور كتاب "الجسد والعنونة في عالم سناء شعلان القصصي&quo     .::.     » خولة قاسمي ومديحة دمان تناقشان العجائبيّة في قصص سناء الشعلا     .::.     » سيدي البعيد 27     .::.     » سيدي البعيد 26     .::.     » ارجوحة فاطمة     .::.     » من ذاكرة الشام     .::.     » أمسية صيف     .::.     » الزهايمر     .::.     » ذات شتاء     .::.     » الهروب إلى آخر الدنيا: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،     .::.     » أرض الحكايا: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » التفاصيل الكاملة لرواية اعشقني للدكتورة سناء الشعلان     .::.     » تقاسيم الفلسطيني:من أشهر المجموعات القصصية للأديبة د.سناء ال     .::.     » حدث ذات جدار: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » طلاسم عشق     .::.     » رؤى     .::.     » الجدار الزجاجي: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » من يجرؤ؟!__د.هدية الأيوبي     .::.     » رواية السقوط في الشمس:هي أوّل رواية صدرت للأديبة د.سناء     .::.     » الذين أضاءوا الدّرب: للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الكابوس: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » صاحب القلب الذهبي: هي قصة للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » المنهج الأسطوري أداة لفكّ شيفرة النّصوص الأدبيّة     .::.     » مساء الخير أيها الحزن _ د. أحمد الأحمد     .::.     » الروائيّة سناء الشّعلان ضيفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ال     .::.     » مبادرة "أكرموهم" تكرّم الأديبة د.سناء الشّعلان ووا     .::.     » مذكرات رضيعة: صدرت هذه المجموعة القصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الذي سرق نجمة: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » تراتيل الماء:هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » عالم سناء شعلان القصصيّ_ بَدْء اللّعب في المناطق الخطِرة.     .::.     » مقامات الاحتراق: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،وهي     .::.     » ناسك الصومعة: هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الرؤية السّردية في قصص الشعلان: دراسة تطبيقيّة     .::.     » الضياع في عيني رجل الجبل: هي مجموعة قصصيّة مشتركة     .::.     » رواية قافلة العطش - مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » لقاء مع علاّمة الهند محمد ثناء الله النّدوي: في حظيرة قدس     .::.     » كتاب "السّير في الطّريق السّريع"للهنديّ رام بوكسان     .::.     » Sanaa Shalan Resume     .::.     » سناء شعلان في سطور     .::.     » ظلال     .::.     » سيدي البعيد 25     .::.     » فانتازيا سمير الجندي     .::.     » سيدي البعيد 24     .::.    

استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
انشر موضوع جديد   رد على موضوع للكلمة صدى

مؤلف رسالة
د. أحمد الأحمد[/b], ')">د. أحمد الأحمد
المؤسس


اشترك في: 06 يونيو 2006
رقم العضـو : 8
مشاركات: 13132
المكان: المملكة المتحدة


غير متصل

نشرةارسل: الاثنين مايو 24, 2010 9:48 pm رد مع اشارة الى الموضوع Back to top



كلمات قابلة للاشتعال في أية لحظة
عبد الواحد استيتو


كنا ثلاثة أشخاص.. ظل يقول له أنه رجل رائع وملتزم ومنضبط.. ذكي ولماح.. أمين ووفي.. باختصار وصفه بكل الصفات الحميدة في غضون دقائق.. في الأخير استطاع أن يقنعني ـ أنا - أنني ألعن شخص رآه على وجه الأرض.
***
- واحدة من أفضل طرق السعادة المباشرة: ألا تجد الوقت لتفكر إن كنت حزينا أم لا.
***
- التواضع المفتعل: خط الدفاع الأخير لمن فشل في أن يتكبر.
***
- وراء كل رجل عظيم امرأة.. هذا جميل فعلا.. لكن لا أحد تساءل: ما الذي تفعله تلك المرأة وراءه بالضبط؟!
***
- إذا اختارتك امرأة لأنك وسيم أو ثري أو ذو منصب، فكن وثقا أنها ستتركك عندما تجد من هو أوسم أو أكثر ثراء أو أعلى منك منصبا.. لكن عندما تختارك امرأة فقط لأنك أنت فهي ستبقى بجوارك إلى الأبد لأنها لن تجد أبدا ' أنت' آخر.
***
- أسباب اختراع الهاتف المحمول واضحة جدا: 1. أن ينقل إليك الأخبار السيئة. 2. أن تنفذ بطاريته في المكان الذي لا يوجد فيه تيار كهربائي.3. أن يرن مباشرة بعد أن يكبـّر الإمام.
***
- ينبغي أن يضيفوا هذا التعريف للسعادة في منجد الطلاب: السعادة هي كأس شاي منعنع في مقهى الحافة في مدينة طنجة ولحظة تأمل.. فقط لا غير.
***
- من طلب العلا سهر الليالي.. كان هذا المثال واضحا فيما سبق.. الآن علينا أن نتساءل بإلحاح: أين سنسهر بالضبط؟
***
- كان سعيدا جدا لأنهم نشروا صورته ومقالته في ذلك الموقع الإلكتروني.. عندما سأله أول شخص قابله عن عمله الحالي أجاب بثقة لا متناهية: صحافي.
***
- من شدة غضبه قام بتحطيم شاشة الكمبيوتر لأن كل التعليقات كانت تعارض ما كتبه في مقالته الأخيرة بعنوان: حرية الرأي!
***
- هناك قانون غير مكتوب يجعل الهواتف المحمولة تسقط في دورة المياه، والحليب يندلق عندما تدير وجهك، ناهيك عن انقطاع المياه صباح عيد الأضحى.
***
- أشد اللحظات هدوءا على مدار السنة: ساعات القيلولة في عيد الأضحى، وصباح أول يوم أحد في رمضان.
***
- عمليات التجميل طريقة لخداع الآخرين... بل وخداع نفسك أيضا.

- يبدو أنني سأقضي وقتا طويلا في البحث عن رجل لا يخجل من قول: لا أعـلم.
***
- قال لصاحبه وهو يحاوره:
عندما أنظر إلى ملابسك الرخيصة الثمن، أدرك أنك فقير جدا ماديا.
أجابه:
أما أنا فعندما أنظر إلى ثيابك الغالية الثمن،أدرك أنك فقير جدا معنويا.
***
- كل هذا التردد في عينيك.. أرجوك قــــُلها.. أرجوك قــُـلها..

* كاتب مغربي


توقيعد. أحمد الأحمد :


كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش
أرجوكم إذا غبت لا تسألوا عني بل أدعو لي!

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
استعرض مواضيع سابقة:   

انشر موضوع جديد   رد على موضوع


استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Powered by phpBB © 2001, 2002 phpBB Group
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
2006
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½