دار الكشكول :: اطلع على الموضوع - صـــــــــــ مناورةٌ ثالثة ــــــــوت
دار الكشكول قائمة المنتديات شارك
س و ج ابحـث قائمة الاعضاء المجموعات الملف الشخصي ادخل لقراءة رسائلك الخاصة دخول
أحدث المواضيع » سيدي البعيد 29     .::.     » فضيلة قريب تناقش رسالتها عن رواية “أدركها النسيان” لسناء     .::.     » الشيخ والبحر     .::.     » والدي الحبيب في ذكراه     .::.     » صدور كتاب "حوارات مع شمس الأدب العربيّ سناء شعلان"     .::.     » غد لا يأتي     .::.     » سيدي البعيد 28     .::.     » «أكاذيب النّساء» للأديبة د.سناء الشعلان     .::.     » لعبة الهروب     .::.     » الوهم     .::.     » إلى فاطمة في عيدها     .::.     » تقاسيم في الليل     .::.     » السرد الأنثوي من الخيال إلى الحجاج قراءة في رواية (أعشقني)     .::.     » صدور كتاب "الجسد والعنونة في عالم سناء شعلان القصصي&     .::.     » خولة قاسمي ومديحة دمان تناقشان العجائبيّة في قصص سناء الشعلا     .::.     » سيدي البعيد 27     .::.     » سيدي البعيد 26     .::.     » ارجوحة فاطمة     .::.     » من ذاكرة الشام     .::.     » أمسية صيف     .::.     » الزهايمر     .::.     » ذات شتاء     .::.     » الهروب إلى آخر الدنيا: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،     .::.     » التفاصيل الكاملة لرواية اعشقني للدكتورة سناء الشعلان     .::.     » حدث ذات جدار: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » طلاسم عشق     .::.     » رؤى     .::.     » الجدار الزجاجي: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » من يجرؤ؟!__د.هدية الأيوبي     .::.     » رواية السقوط في الشمس:هي أوّل رواية صدرت للأديبة د.سناء     .::.     » الذين أضاءوا الدّرب: للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الكابوس: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » صاحب القلب الذهبي: هي قصة للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » المنهج الأسطوري أداة لفكّ شيفرة النّصوص الأدبيّة     .::.     » مساء الخير أيها الحزن _ د. أحمد الأحمد     .::.     » الروائيّة سناء الشّعلان ضيفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ال     .::.     » مبادرة "أكرموهم" تكرّم الأديبة د.سناء الشّعلان ووا     .::.     » مذكرات رضيعة: صدرت هذه المجموعة القصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الذي سرق نجمة: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » تراتيل الماء:هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » مقامات الاحتراق: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،وهي     .::.     » الرؤية السّردية في قصص الشعلان: دراسة تطبيقيّة     .::.     » الضياع في عيني رجل الجبل: هي مجموعة قصصيّة مشتركة     .::.     » كتاب "السّير في الطّريق السّريع"للهنديّ رام بوكسان     .::.    

استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
انشر موضوع جديد   رد على موضوع موقع الكاتبة والإعلامية نسرين طرابلسي

مؤلف رسالة
نسرين طرابلسي[/b], ')">نسرين طرابلسي



اشترك في: 03 اكتوبر 2006
رقم العضـو : 168
مشاركات: 25



غير متصل

نشرةارسل: السبت يناير 13, 2007 3:08 pm رد مع اشارة الى الموضوع Back to top


صـــــــــــ مناورةٌ ثالثة ــــــــوت


صوتٌ يفتح في الجدرانِ نوافذَ البحر، يؤرجِحُ القمرَ في السقفِ فتطفو بخفةٍ تفاحةٌ على وشك السقوط.

صوتٌ يباغت الوحدة، كارتعاشِ صخرةٍ لدعابات جدول، كانفراجِ شفاه زهرة لقبلة ندى، كانصياع الرمال لأمر المطر، وسجدة الطبيعة في صلاة العصافير.

صوتٌ يمايسُ الموازين، ويُخرج ألفَ شيطانٍ يهذي في جسدٍ ممسوسٍ باللعنات.

صوتٌ مبارك بالقبول، ممسوحٌ برحمة اللهفة، مدوزنٌ على ميقات أي لحظة تُشعل النداء.

صوتٌ له رخامةُ الرعد، وهيبةُ الهمسات الناعسة في قمة الليل، وحدّةُ شمسٍ تزاحم ظل ستارةٍ مديد، وفرحةُ بابٍ موصدٍ على الأحزان ليدٍ تقرع خشبَهُ المقشور وتمسحُ عن أكرته الغبار.

صوتٌ بنبرةِ حلم، بسهوةِ يقظةٍ، يعبر مسافات التجربة باختصارٍ بين عُمقين، ويؤلف سوناتا الكلمات. ينهك الشكوى بالضحكات، ويحتال على الأسئلة بلغة الأنفاس. ولا يلتقط نفساً إلا بشٍّقّه، يعلّق نصفاً في رأسي والنصفَ الآخر على حيْرةِ الوقْف.

صوتٌ يضاهي الصمتَ في بذْخِهِ، يتركُ للخيالِ فسحةً يذرعُها بالدوار، وبتموجاتِ أدخنةٍ متصاعدة من بحيحٍ يحترق، بهمهماتِ صدىً يتراكم على رُبا الفراغ، وتردداتِ نَبْسَةٍ تُعجِزُ علمَ الكلام.

صوتٌ عارفٌ بمهارات ألوانه، ينسيني كل تاريخ الموسيقا، عازفاً على انحناءات النون، وأسنان السين، منزلقاً لسَفحِ الراء وصولاً لدلع يــاءٍ ممدودةٍ حتى تخوم النون وحدودها الأخيرة.

أقول "صوتٌ" وأنصتُ للذاكرة، فينحني رأسي على كتفي وأذرف حنيني مطوقةً بذراعي وقد أحاطَ بيَ الصوت، أحاولُ النداءَ فلا أجدُ في حلقي حشرجةً واحدةً تدلُّ عليّ، ولا ينقذني سوى إصبعي يحفرُ في الهاتفِ طريقاً يصلني به.

نسرين طرابلسي
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة
استعرض مواضيع سابقة:   

انشر موضوع جديد   رد على موضوع


استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Powered by phpBB © 2001, 2002 phpBB Group
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
2006
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½