دار الكشكول :: اطلع على الموضوع - زجاجة عطر
دار الكشكول قائمة المنتديات شارك
س و ج ابحـث قائمة الاعضاء المجموعات الملف الشخصي ادخل لقراءة رسائلك الخاصة دخول
أحدث المواضيع » السرد الأنثوي من الخيال إلى الحجاج قراءة في رواية (أعشقني)     .::.     » صدور كتاب "الجسد والعنونة في عالم سناء شعلان القصصي&quo     .::.     » خولة قاسمي ومديحة دمان تناقشان العجائبيّة في قصص سناء الشعلا     .::.     » سيدي البعيد 27     .::.     » سيدي البعيد 26     .::.     » ارجوحة فاطمة     .::.     » من ذاكرة الشام     .::.     » أمسية صيف     .::.     » الزهايمر     .::.     » ذات شتاء     .::.     » الهروب إلى آخر الدنيا: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،     .::.     » أرض الحكايا: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » التفاصيل الكاملة لرواية اعشقني للدكتورة سناء الشعلان     .::.     » تقاسيم الفلسطيني:من أشهر المجموعات القصصية للأديبة د.سناء ال     .::.     » حدث ذات جدار: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » طلاسم عشق     .::.     » رؤى     .::.     » الجدار الزجاجي: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » من يجرؤ؟!__د.هدية الأيوبي     .::.     » رواية السقوط في الشمس:هي أوّل رواية صدرت للأديبة د.سناء     .::.     » الذين أضاءوا الدّرب: للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الكابوس: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » صاحب القلب الذهبي: هي قصة للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » المنهج الأسطوري أداة لفكّ شيفرة النّصوص الأدبيّة     .::.     » مساء الخير أيها الحزن _ د. أحمد الأحمد     .::.     » الروائيّة سناء الشّعلان ضيفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ال     .::.     » مبادرة "أكرموهم" تكرّم الأديبة د.سناء الشّعلان ووا     .::.     » مذكرات رضيعة: صدرت هذه المجموعة القصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الذي سرق نجمة: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » تراتيل الماء:هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » عالم سناء شعلان القصصيّ_ بَدْء اللّعب في المناطق الخطِرة.     .::.     » مقامات الاحتراق: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،وهي     .::.     » ناسك الصومعة: هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الرؤية السّردية في قصص الشعلان: دراسة تطبيقيّة     .::.     » الضياع في عيني رجل الجبل: هي مجموعة قصصيّة مشتركة     .::.     » رواية قافلة العطش - مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » لقاء مع علاّمة الهند محمد ثناء الله النّدوي: في حظيرة قدس     .::.     » كتاب "السّير في الطّريق السّريع"للهنديّ رام بوكسان     .::.     » Sanaa Shalan Resume     .::.     » سناء شعلان في سطور     .::.     » ظلال     .::.     » سيدي البعيد 25     .::.     » فانتازيا سمير الجندي     .::.     » سيدي البعيد 24     .::.    

استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
انشر موضوع جديد   رد على موضوع موقع الكاتبة لبنى محمود ياسين

مؤلف رسالة
لبنى محمود ياسين[/b], ')">لبنى محمود ياسين



اشترك في: 20 يونيو 2006
رقم العضـو : 48
مشاركات: 88
المكان: دمشق


غير متصل

نشرةارسل: الاحد سبتمبر 16, 2007 1:18 pm رد مع اشارة الى الموضوع Back to top


زجاجة عطر



استفاق بعد قيلولة العصر كعادته ... تبادل بضع كلمات مع أولاده ... أحضرت زوجته قهوة المساء التي خلعت رائحتها الذكية بردة على أنحاء المنزل الصغير ...جلسا على الشرفة يتناولانها بهدوئهما المعتاد ... نظر إلى عينيها العسليتين ... فاتنتين هما ... يشعر انه يغوص في أعماقهما كل مرة فيغرق في ذلك اليم اكثر ..كلما أطال النظر كلما كان غرقه عميقا ...

امسك بيدها ... شد أنامله على كفها الرقيق ... ما زالت هي هي ... بعد إحدى عشر سنة ما زال غارقا بتفاصيلها ... ما زال يحب الإمساك بيديها و العبث فيهما كطفل صغير ... ما زال يتفقد له مقعدا إلى جوار حضورها الدافئ أينما حلا ... تندر عليه أصدقاءه و تغامز الأصحاب و علق الأهل : ما لك تلاحقها كظلها ... لم تعد خطيبها يا رجل ... و كم و كم تحاملت النسوة على أزواجهن غيرة مما يبديه من تودد واضح لزوجته في حضورهن ... مثيرات بذلك امتعاض أزواجهن منه و من اندفاعه الجارف نحوها.

شئ خفي يشده إليها ... شئ يصعب مقاومته ... كأنها مغناطيس ...

ارتدى ثيابه و خرج من منزله مخبرا إياها انه قد يتأخر قليلا مع بعض أصحابه.. ...بعد أن طبع قبلة دافئة على ثغرها ... أودعها شوقا ينساب في حنايا فؤاده دون توقف .

يمضي الليل منذرا بحمل نجومه و الرحيل تاركا مساحة السماء للفجر ... و لم يأت بعد و هي تتقلب على فراش القلق إذ انه لم يقل بأنه سيبيت خارج المنزل .

و مع قدوم الصباح ... كان الهاتف القلق يبث تساؤلاته في أذن الأصدقاء و الأهل و الأقرباء... لكن أحدا لم يره .. حتى أولئك الذين ادعى انه سيسهر بصحبتهم ... مما زادها قلقا ... اتصلت بأقسام الشرطة و المشافي دون جدوى .

و مع طقوس الليل الموحش ... عُثر على جثته منتحرا ... بشنق نفسه في غرفة في أحد الفنادق ... يبدو انه استأجرها خصيصا لهذه الغاية ... تاركا وراءه ورقة رسم على سطحها الأبيض بقدره عدة اسطر ... يعتذر لها انه لم يستطع أن يسعدها و أن يهبها كل ما كان يتمنى أن يهبها إياه ... تكالبت عليه الديون ... و اثقل صدره بالهموم ... و طرد من عمله ... فلا اقل من أن لا يصبح عبءً عليها و على الحياة .. فقرر الانسحاب بهذه الطريقة.

صرخت المرأة من أعماقها ... أكرهك ... أكرهك من كل قلبي ... فلتذهب إلى الجحيم طالما انك أنت الذي اخترته.

و عندما قام المقربون بجمع أشياءه و ثيابه للتبرع بها كما جرت العادة قالت لهم بصوت حزين : خذوا كل شئ ... لكن دعوا زجاجة عطره .



توقيعلبنى محمود ياسين :

إفراط
الإفراط في فرض اتجاه فكري على المجتمع لا يؤدي إلا الى الإفراط في التمرد
عليه.
أدونيس

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
سعدية اسلايلي[/b], ')">سعدية اسلايلي



اشترك في: 27 يوليو 2007
رقم العضـو : 404
مشاركات: 122
المكان: المغرب


غير متصل

نشرةارسل: الاربعاء سبتمبر 19, 2007 10:17 am رد مع اشارة الى الموضوع Back to top


عدل من قبل سعدية اسلايلي في الاربعاء سبتمبر 19, 2007 10:53 am, عدل 1 مرة

رائع فعلا .
المبدعة العزيزة لقد سحبتني قصتك حتى أكاد أعرف شيئا منك ومن إبداعك بشكل حميمي.
استمري في عزفك الأنثوي الرقيق والقوي.
تحياتي.


توقيعسعدية اسلايلي :

"ليس كافياً أن تلعن الظلام..."

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
لبنى محمود ياسين[/b], ')">لبنى محمود ياسين



اشترك في: 20 يونيو 2006
رقم العضـو : 48
مشاركات: 88
المكان: دمشق


غير متصل

نشرةارسل: الاربعاء سبتمبر 19, 2007 10:24 am رد مع اشارة الى الموضوع Back to top

العزيزة سعدية:
كم يسعدني وجودك الجميل هنا.
مودتي
لبنى


توقيعلبنى محمود ياسين :

إفراط
الإفراط في فرض اتجاه فكري على المجتمع لا يؤدي إلا الى الإفراط في التمرد
عليه.
أدونيس

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
استعرض مواضيع سابقة:   

انشر موضوع جديد   رد على موضوع


استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Powered by phpBB © 2001, 2002 phpBB Group
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
2006
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½