دار الكشكول :: اطلع على الموضوع - قصص قصيرة جدا ذاكرة
دار الكشكول قائمة المنتديات شارك
س و ج ابحـث قائمة الاعضاء المجموعات الملف الشخصي ادخل لقراءة رسائلك الخاصة دخول
أحدث المواضيع » من ذاكرة الشام     .::.     » أمسية صيف     .::.     » الزهايمر     .::.     » ذات شتاء     .::.     » الهروب إلى آخر الدنيا: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،     .::.     » أرض الحكايا: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » التفاصيل الكاملة لرواية اعشقني للدكتورة سناء الشعلان     .::.     » تقاسيم الفلسطيني:من أشهر المجموعات القصصية للأديبة د.سناء ال     .::.     » حدث ذات جدار: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » طلاسم عشق     .::.     » رؤى     .::.     » الجدار الزجاجي: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » من يجرؤ؟!__د.هدية الأيوبي     .::.     » رواية السقوط في الشمس:هي أوّل رواية صدرت للأديبة د.سناء     .::.     » الذين أضاءوا الدّرب: للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الكابوس: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » صاحب القلب الذهبي: هي قصة للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » المنهج الأسطوري أداة لفكّ شيفرة النّصوص الأدبيّة     .::.     » مساء الخير أيها الحزن _ د. أحمد الأحمد     .::.     » الروائيّة سناء الشّعلان ضيفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ال     .::.     » مبادرة "أكرموهم" تكرّم الأديبة د.سناء الشّعلان ووا     .::.     » مذكرات رضيعة: صدرت هذه المجموعة القصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الذي سرق نجمة: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » تراتيل الماء:هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » عالم سناء شعلان القصصيّ_ بَدْء اللّعب في المناطق الخطِرة.     .::.     » مقامات الاحتراق: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،وهي     .::.     » ناسك الصومعة: هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الرؤية السّردية في قصص الشعلان: دراسة تطبيقيّة     .::.     » الضياع في عيني رجل الجبل: هي مجموعة قصصيّة مشتركة     .::.     » رواية قافلة العطش - مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » لقاء مع علاّمة الهند محمد ثناء الله النّدوي: في حظيرة قدس     .::.     » رواية أعشقني---هي من أشهر الأعمال الإبداعيّة للأديبة د.سناء     .::.     » كتاب "السّير في الطّريق السّريع"للهنديّ رام بوكسان     .::.     » Sanaa Shalan Resume     .::.     » سناء شعلان في سطور     .::.     » ظلال     .::.     » سيدي البعيد 25     .::.     » فانتازيا سمير الجندي     .::.     » سيدي البعيد 24     .::.     » حين يهرم شهريار     .::.     » موسيقى آذار     .::.     » باب     .::.     » رفيق الليل     .::.     » لا تتوقف عن الحلم     .::.    

استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
انشر موضوع جديد   رد على موضوع موقع الأديبة ندى الدانا

مؤلف رسالة
ندى الدانا[/b], ')">ندى الدانا



اشترك في: 25 ديسمبر 2006
رقم العضـو : 217
مشاركات: 71
المكان: حلب - سورية


غير متصل

نشرةارسل: السبت سبتمبر 29, 2007 8:24 am رد مع اشارة الى الموضوع Back to top

ذاكرة
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

زجاج مكتبي المكسور يرنو إلي كل يوم بعينيه المنكسرتين، يجرح أصابعي أحيانا، يشوه الصور التي وضعت تحته ، كل يوم أكتشف فيه ذكريات الموظفين السابقين الذين جلسوا إليه، أتساءل : من كسر الزجاج؟! كم من الأحداث تكمن تحته؟!
حين علمت أنني سأحصل على مكتب جديد، رفضته لأنني لا أريد مكتبا بلا ذاكرة
15/7/2006


حرية

لم أستسلم لألاعيبهم، رغم أنني مللت الصراع والمجابهة، يئست، لا أريد أن أتلاعب مثلهم ، كي لا أغرق في تفاهتهم، التزمت الحياد واللامبالاة ، وقفت موقف المتفرج من كل ما يجري ، وكأنه لا يتعلق بي ، تحولت إلى كرة قدم ، يركلونني بأقدامهم المفلطحة، وينطحونني برؤوسهم القشية ، أخيرا وجدت نفسي في ملعب كرة السلة في مبنى الشركة ، وقد تحولت إلى كرة سلة، حتى الآن لم ينجحوا في إدخالي إلى السلة رغم محاولاتهم الكثيرة ، كلما رموني إلى السلة عدت إلى الباحة ، أقفز بحرية ، وأضحك من بلاهتهم .
15/7/2006



جوالة

تحولت إلى هاتف جوال ، أحمل ذاتي إلى كل مكان، أتجول في كل غرف الشركة، حقيبتي معلقة على كتفي ، وكأنني أتأهب للرحيل ، أتابع كل الأعمال ، أقوم بكثير من الخدمات: رزنامة،راديو، كاميرا، اتصالات، رسائل، آلة حاسبة.....
لم أحاول الحصول على مكتب خاص بي، كي لا أضطر إلى البقاء في غرفة واحدة،أو الجلوس على كرسي واحد، وتطبق علي قرارات منع التجول ، وافقد حريتي، استمتعت بتحولي إلى هاتف جوال يحلق في الفضاء .

15/7/2006





صرتي وتصيرتي

تطلع إلى مكتبها المستعمل الصغير ، والكرسي القديم الذي تجلس عليه، وقال:
(( والله صرتي وتصيرتي، وصار عندك مكتب وكرسي))
شعرت بالاستياء ، لم تجبه بكلمة ، ألا يحق لها أن تحصل على مكان تجلس فيه في شركتها؟! تذكرت أنها طلبت منه أن يعطيها طاولة مكتب قديمة رأتها في المستودع مؤقتا ريثما تحصل على مكتب خاص بها ، فرفض بحجة أن المكتب يخص أحد الأقسام، وسوف يستعيدونه. تذكرت أيضا أنها تمتلك مؤهلات كثيرة تجعلها تستحق أفضل الأماكن ، وهو الذي لا يمتلك جزءا من مؤهلاتها لديه غرفة واسعة مفروشة بأجمل فرش، ومكيفة، ومزودة بأجمل الستائر. بقيت طاولة المكتب طويلا في المستودع، بعد زمن أعطاها لعاملة المقسم التي تحمل الشهادة الابتدائية، هزت رأسها بحزن ، وقالت : عجيب يا زمن!
15/7/2006


سحر

تنافستا على استقطاب المدير ، كل منهما تريد أن تكسب قلبه، استخدمتا السحر والشعوذة، لوضع كتابات سحرية، وأشياء أخرى في أكواب الشاي والقهوة، كل واحدة اتهمت الأخرى بأنها تسحر المدير، حين أحس بهما المدير أصدر قرارا بنقلهما إلى مكان آخر ، و أبدى اهتمامه بموظفة أخرى ، لم تكن تستخدم السحر ، بل كانت لا مبالية تجاهه ، وتتجنبه.
15/7/2006


أركيلة

حين اشتكت منها زميلتها في الغرفة في المؤسسة الرسمية لأنها تدخن بكثافة ، وتزعجها، وقالت لها إن هناك قرار من مجلس الوزراء بمنع التدخين ، تطاولت عليها ، وصاحت بها: المدير يدخن أيضا، وسوف أحضر أركيلة ، وإذا لم يعجبك ذلك ، اخرجي من هذه الغرفة.
سمع المدير المدخن صوتها ، وأصدر قرارا بنقلها إلى مكان آخر ، بسبب عدم تنفيذها للقوانين.
15/7/2006






«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[/size]


توقيعندى الدانا :

انا ابنة الزمن المفقود

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
د. أحمد الأحمد[/b], ')">د. أحمد الأحمد
المؤسس


اشترك في: 06 يونيو 2006
رقم العضـو : 8
مشاركات: 13132
المكان: المملكة المتحدة


غير متصل

نشرةارسل: الاربعاء اكتوبر 31, 2007 11:38 pm رد مع اشارة الى الموضوع Back to top


أديبتنا الكريمه

ندى الدانا

إبنة الزمن المفقود

لست وحدكِ أيتها الرائعه

ونعم عجيب يازمن

ومازلنا نعيش هذا العجب

فهل نصل الى حد الدهشه؟

تقديري واحترامي


توقيعد. أحمد الأحمد :


كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش
أرجوكم إذا غبت لا تسألوا عني بل أدعو لي!

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
د. أحمد الأحمد[/b], ')">د. أحمد الأحمد
المؤسس


اشترك في: 06 يونيو 2006
رقم العضـو : 8
مشاركات: 13132
المكان: المملكة المتحدة


غير متصل

نشرةارسل: الاحد ديسمبر 23, 2007 5:30 pm رد مع اشارة الى الموضوع Back to top





الكاتبة الفاضلة ندى الدانا


كل عيد وأنتم طيبون

سعداء مسرورون أبدا

متمنيا لكم أعيادا وأياما جميلة

ولاتنسوا اليتامى والمساكين

وأدعو للمرضى وللمحرومين

وللمظلومين في العالم

بارك الله فيكم ونصركم

وأعزكم بنصر من عنده

وكل عام وأنتم بألف خير وسعادة

والحمدلله رب العالمين


توقيعد. أحمد الأحمد :


كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش
أرجوكم إذا غبت لا تسألوا عني بل أدعو لي!

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
استعرض مواضيع سابقة:   

انشر موضوع جديد   رد على موضوع


استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Powered by phpBB © 2001, 2002 phpBB Group
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
2006
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½