دار الكشكول :: اطلع على الموضوع - أضعف الإيمان
دار الكشكول قائمة المنتديات شارك
س و ج ابحـث قائمة الاعضاء المجموعات الملف الشخصي ادخل لقراءة رسائلك الخاصة دخول
أحدث المواضيع » سيدي البعيد 29     .::.     » فضيلة قريب تناقش رسالتها عن رواية “أدركها النسيان” لسناء     .::.     » الشيخ والبحر     .::.     » والدي الحبيب في ذكراه     .::.     » صدور كتاب "حوارات مع شمس الأدب العربيّ سناء شعلان"     .::.     » غد لا يأتي     .::.     » سيدي البعيد 28     .::.     » «أكاذيب النّساء» للأديبة د.سناء الشعلان     .::.     » لعبة الهروب     .::.     » الوهم     .::.     » إلى فاطمة في عيدها     .::.     » تقاسيم في الليل     .::.     » السرد الأنثوي من الخيال إلى الحجاج قراءة في رواية (أعشقني)     .::.     » صدور كتاب "الجسد والعنونة في عالم سناء شعلان القصصي&     .::.     » خولة قاسمي ومديحة دمان تناقشان العجائبيّة في قصص سناء الشعلا     .::.     » سيدي البعيد 27     .::.     » سيدي البعيد 26     .::.     » ارجوحة فاطمة     .::.     » من ذاكرة الشام     .::.     » أمسية صيف     .::.     » الزهايمر     .::.     » ذات شتاء     .::.     » الهروب إلى آخر الدنيا: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،     .::.     » التفاصيل الكاملة لرواية اعشقني للدكتورة سناء الشعلان     .::.     » حدث ذات جدار: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » طلاسم عشق     .::.     » رؤى     .::.     » الجدار الزجاجي: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » من يجرؤ؟!__د.هدية الأيوبي     .::.     » رواية السقوط في الشمس:هي أوّل رواية صدرت للأديبة د.سناء     .::.     » الذين أضاءوا الدّرب: للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الكابوس: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » صاحب القلب الذهبي: هي قصة للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » المنهج الأسطوري أداة لفكّ شيفرة النّصوص الأدبيّة     .::.     » مساء الخير أيها الحزن _ د. أحمد الأحمد     .::.     » الروائيّة سناء الشّعلان ضيفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ال     .::.     » مبادرة "أكرموهم" تكرّم الأديبة د.سناء الشّعلان ووا     .::.     » مذكرات رضيعة: صدرت هذه المجموعة القصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الذي سرق نجمة: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » تراتيل الماء:هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » مقامات الاحتراق: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،وهي     .::.     » الرؤية السّردية في قصص الشعلان: دراسة تطبيقيّة     .::.     » الضياع في عيني رجل الجبل: هي مجموعة قصصيّة مشتركة     .::.     » كتاب "السّير في الطّريق السّريع"للهنديّ رام بوكسان     .::.    

استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
انشر موضوع جديد   رد على موضوع موقع الكاتبة نجمة حبيب

مؤلف رسالة
nejmeh habib[/b], ')">nejmeh habib



اشترك في: 19 يونيو 2006
رقم العضـو : 47
مشاركات: 19
المكان: أستراليا


غير متصل

نشرةارسل: الاثنين ديسمبر 29, 2008 7:33 am رد مع اشارة الى الموضوع Back to top




أضعف الايمان


من غزة الى سدني تلفحنا معاناتكم . . . تخجل أبوتنا من أبوتكم الساعية بقدرية لا بد منها بين الموت والموت لتأمين رغيف الخبز وجرعة الماء لعوائلها. . . تخجل أمومتنا ونحن نرى أمهاتكم يشيعن كل يوم فلذات اكباد افترسها الذئب كحملان النهر البريئة. . . يتألم شبابنا وهم يتابعون مواكب استشهاداتكم اليومية بإيمان لا يضعف . . . يتحسس ألمكم طلابنا فيتظاهرون تأييدا لكم واستنكارا لما تتعرض له انسانيتكم من انتهاكات وإساءات. يحتجون. يعبرون عن غضبهم بحرق الاعلام الاسرائيلية فتثور عليهم وسائل الاعلام متهمتة اياهم بالعنف والبربرية ولكنهم لا يلبثوا ان يلوذوا الى صفوفهم فقد خففوا عن ضمائرهم بعض ما تحمله من مشاعر الذنب . . إنهم لا يملكون إزاء معاناتكم إلا أضعف الإيمان. . . نتسمر امام شاشات التلفزيون كل مساء ننتظر الفصل اليومي من معاناتكم. يوحدنا هذا الفصل المأساوي. يثير في قلب كل منا على اختلاف معتقداته ومشاربه انفعالات متشابهة . الجاحد والمؤمن, الاصولي والعلماني, الاممي والقومي, الروحاني والمادي, كلنا نتحد بذات المشاعر والاحاسيس. تجتمع عائلاتنا إزاء هذا الفصل كما لا تتجتمع مطلقا. حتى صغارنا يتناسون اهازيجهم وصيحاتهم ولدقائق معدودة يكفون عن المشاجرة اي القنوات يشاهدون. صغارنا هؤلاء حتى وان اعجزتهم اللغة فانهم يلتقطون بالصورة واللهجة ودموع الأمهات والاسى المرسوم على وجوه الاباء ما تتعرضون له من مسلسل الاغتالات اليومية. والمؤدب منهم يصرخ احتجاجا that's unfair"" فيما يطلق البذيء منهم الشتيمة الاسترالية التقليدية "F...you "

نخجل لاننا لا نستطيع إزاءكم إلا التعاطف الوجداني . . . نخجل من معاناتكم نخجل من الثمن الباهظ الذي تدفعونه عن كل واحد منا. نحسدكم لانكم لا تعيشون احساس الذنب الذي يقض مضاجعنا. . . نخجل لاننا لا نملك إلا اضعف الايمان إزاء معاناتكم . .

نجمة خليل حبيب
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
د. أحمد الأحمد[/b], ')">د. أحمد الأحمد
المؤسس


اشترك في: 06 يونيو 2006
رقم العضـو : 8
مشاركات: 13132
المكان: المملكة المتحدة


غير متصل

نشرةارسل: الاثنين يناير 12, 2009 7:35 pm رد مع اشارة الى الموضوع Back to top



الكاتبة الفاضلة نجمة خليل حبيب



في اللحظه التي نعترف فيها أننا لسنا

على الطريق الصحيح

وأن الصراع مرير والرحله طويله

وأنه لابد من العمل قبل التحدث عن النصر

هنا فقط نستطيع ان نحقق الاحلام

والامال رغم الالام



كان الله في عون الضعفاء

ومن لايستطيعون سبيلا

ألا لعنة الله على الظالمين

و حسبنا الله ونعم الوكيل


توقيعد. أحمد الأحمد :


كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش
أرجوكم إذا غبت لا تسألوا عني بل أدعو لي!

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
د.هدية الأيوبي[/b], ')">د.هدية الأيوبي
مديرة التحرير


اشترك في: 05 اكتوبر 2006
رقم العضـو : 169
مشاركات: 3793
المكان: دار الكشكول - فرنسا


غير متصل

نشرةارسل: الثلاثاء يناير 13, 2009 10:18 am رد مع اشارة الى الموضوع Back to top

عدد سكان العالم العربي 338.621.469 نسمة في تقديرات عام 2007

بلغ تعداد سكان دولة إسرائيل نحو 7,026,000 نسمة عام 2006

عدد المسلمين في العالم أكثر من مليار مسلم أي أكثر من ربع سكان الأرض

عدد اليهود في أنحاء العالم 13،3 مليون

هذه الاحصائية أوردها للدلالة على أن النوعية أهم من الكمية.

وليس المطلوب أبدا ان تقضي فئة على فئة. خلق الله الأرض لجميع البشر.

لكن الله لن يعمل بدلا عن الانسان. ولا دخل لله بما يحصل. لأن الله محبة. إنه الأنسان الحاقد على اخيه الإنسان منذ قابيل وهابيل.

وأشك أن للعرب أحلام.أشك أن العربي يحلم أبعد من سيارته وهاتفه أو بأكثر من هيفا.

فلا عجب لو استهزأت بنا بقية الأمم.

وهناك أسباب كثيرة لما يجري في غزة الآن. لا يجب ان نلقي اللوم وحده على اسرائيل. العرب متواطئون ومتورطون.


لكن ماذا فعل العرب للقضية الفلسطينية؟

وماذا فعلوا من قبل للبنان والعراق؟

ولن يفعلوا. أخشى ان استمريت بالكتابة أن أنبش كل تاريخ الخيانات العربية وتاريخ قتل العربي للعربي عبر التاريخ.

للأسف.. لو ذاكرنا التاريخ العربي لخجلنا.

فكما قال الشاعر نزار قباني: تاريخنا كله محنة وأيامنا كلها كربلاء.

آن الأوان للتعايش بين كل الناس على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم.

حين نعترف بحق الآخر في الحياة ويعترف بحقنا تنتهي كل الحروب.

آن الأوان لأن نخرج من مقاعدنا في الصفوف الخلفية وأن نصعد الى مسرح الحياة .

كفى العرب تخاذلا وتواطؤا وصمتا.

أما غزة فهي تدفع ثمنا غاليا للفوضى على الأراضي الفلسطينية.

مثلما دفع مخيم نهر البارد في لبنان ثمن ايوائه للأصوليين.

نعم .. نعم .. نعم الدين أفيون الشعوب ..حين لا نفكر الا من خلال الدين.

وحين نظن أننا أفضل من غيرنا وأن ديانتنا ولغتنا وعاداتنا هي الأفضل.

علينا أن نتقبل الآخر كيفما كان وأن نحترمه ليتقبلنا ويحترمنا.

ليس صحيحا أننا أفضل أمة وأذكى أمة وإن اقتنعنا بذلك فلن نصل الى الدرجة الأولى من التطور وسيسبقنا الجميع.

الرحمة لأرواح الشهداء الأبرياء في غزة وفي كل العالم..وعلى الأرض السلام.


توقيعد.هدية الأيوبي :

"ما دمتُ أحلمُ فأنا حيٌّ لأن الموتى لا يحلمون"م.د.

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
nejmeh habib[/b], ')">nejmeh habib



اشترك في: 19 يونيو 2006
رقم العضـو : 47
مشاركات: 19
المكان: أستراليا


غير متصل

نشرةارسل: الثلاثاء يناير 13, 2009 11:54 pm رد مع اشارة الى الموضوع Back to top

معك حق في كل ما قلتيه يا صديقتي هدية. وأزيد بالقول أننا كثيراً ما ندعي المحبة والشعور مع بعضنا البعض ولكن التيار الغالب فينا هو تيار "الحايد عن ظهري بسيطة". قلة هم/هن الذين ارتفعوا عن انانيتهم وصاروا مقاومين وشهداء . هم ملح أرضنا والخميرة التي ستخمر عجيننا
حتي يجئ زمن الاختمار ما علينا إلا الانتظار العاجز.
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة انتقل الى صفحة المرسل
استعرض مواضيع سابقة:   

انشر موضوع جديد   رد على موضوع


استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Powered by phpBB © 2001, 2002 phpBB Group
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
2006
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½