دار الكشكول :: اطلع على الموضوع - نور والخريف
دار الكشكول قائمة المنتديات شارك
س و ج ابحـث قائمة الاعضاء المجموعات الملف الشخصي ادخل لقراءة رسائلك الخاصة دخول
أحدث المواضيع » من ذاكرة الشام     .::.     » أمسية صيف     .::.     » الزهايمر     .::.     » ذات شتاء     .::.     » الهروب إلى آخر الدنيا: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،     .::.     » أرض الحكايا: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » التفاصيل الكاملة لرواية اعشقني للدكتورة سناء الشعلان     .::.     » تقاسيم الفلسطيني:من أشهر المجموعات القصصية للأديبة د.سناء ال     .::.     » حدث ذات جدار: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » طلاسم عشق     .::.     » رؤى     .::.     » الجدار الزجاجي: مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » من يجرؤ؟!__د.هدية الأيوبي     .::.     » رواية السقوط في الشمس:هي أوّل رواية صدرت للأديبة د.سناء     .::.     » الذين أضاءوا الدّرب: للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الكابوس: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » صاحب القلب الذهبي: هي قصة للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » المنهج الأسطوري أداة لفكّ شيفرة النّصوص الأدبيّة     .::.     » مساء الخير أيها الحزن _ د. أحمد الأحمد     .::.     » الروائيّة سناء الشّعلان ضيفة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ال     .::.     » مبادرة "أكرموهم" تكرّم الأديبة د.سناء الشّعلان ووا     .::.     » مذكرات رضيعة: صدرت هذه المجموعة القصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الذي سرق نجمة: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » تراتيل الماء:هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » عالم سناء شعلان القصصيّ_ بَدْء اللّعب في المناطق الخطِرة.     .::.     » مقامات الاحتراق: هي مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان،وهي     .::.     » ناسك الصومعة: هذه مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » الرؤية السّردية في قصص الشعلان: دراسة تطبيقيّة     .::.     » الضياع في عيني رجل الجبل: هي مجموعة قصصيّة مشتركة     .::.     » رواية قافلة العطش - مجموعة قصصية للأديبة د.سناء شعلان     .::.     » لقاء مع علاّمة الهند محمد ثناء الله النّدوي: في حظيرة قدس     .::.     » رواية أعشقني---هي من أشهر الأعمال الإبداعيّة للأديبة د.سناء     .::.     » كتاب "السّير في الطّريق السّريع"للهنديّ رام بوكسان     .::.     » Sanaa Shalan Resume     .::.     » سناء شعلان في سطور     .::.     » ظلال     .::.     » سيدي البعيد 25     .::.     » فانتازيا سمير الجندي     .::.     » سيدي البعيد 24     .::.     » حين يهرم شهريار     .::.     » موسيقى آذار     .::.     » باب     .::.     » رفيق الليل     .::.     » لا تتوقف عن الحلم     .::.    

استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
انشر موضوع جديد   رد على موضوع موقع الأديبة ندى الدانا

مؤلف رسالة
ندى الدانا[/b], ')">ندى الدانا



اشترك في: 25 ديسمبر 2006
رقم العضـو : 217
مشاركات: 71
المكان: حلب - سورية


غير متصل

نشرةارسل: الخميس ابريل 23, 2009 9:56 am رد مع اشارة الى الموضوع Back to top


قصص أطفال

نور والخريف



قالت نور لأمها: أريد أن أذهب إلى الحديقة العامة، سأرى الحمام، والبطات التي تسبح في البحيرة.
قالت الأم: غداً سنذهب إلى الحديقة يا ابنتي.
في اليوم التالي ذهبت نور مع أمها إلى الحديقة، كان الصيف قد رحل، وبدأت نسمات الخريف تتمايل برشاقة ونعومة، قالت نور بفرح: أنا أطير في الهواء، أنا طائرة، مدت يديها إلى جانبيها، وقالت: أنا أملك جناحين، هل تستطيعين يا أمي أن تطيري مثلي ؟!
ضحكت الأم وقالت: الأطفال فقط هم الذين يطيرون، هيا طيري يا صغيرتي.
رأت نور أوراق الأشجار المتساقطة على الأرض، سألت أمها: لماذا تسقط أوراق الأشجار ؟
قالت الأم: كل عام في الخريف تخلع الأشجار ثيابها البالية، تصفر أوراقها وتذبل، ثم تهوي إلى الأرض، وحين يأتي الشتاء تصبح معظم الأشجار عارية جرداء، ثم تحتفل الأشجار بقدوم الربيع، فترتدي ثياباً خضراء من الأوراق، وتزهر، لتصبح فتنة للناظرين.
قالت نور: أنا أحب الخريف يا أمي، الطقس منعش، ولا أشعر بالحر.
قالت الأم: كل عام في نهاية شهر أيلول يبدأ فصل الخريف، ويصبح الطقس معتدلاً، وتفتح المدارس أبوابها، لتستقبل الأولاد المجدين، فقد انتهت العطلة، وابتدأ الجد والاجتهاد.
مشت نور مع أمها في ممرات الحديقة، رأت كثيراً من الأولاد مع أمهاتهم، يلعبون بالكرة، أو يتسابقون، ويقفزون قالت لأمها: أحب أن ألعب مع الأولاد يا أمي.
قالت الأم وهي تقترب من امرأة تراقب ابنتيها اللتين تلعبان سأعرفك على طفلتين كي تلعبي معهما.
ألقت الأم التحية على المرأة، فأجابتها ببشاشة ولطف، قالت لها: ابنتي نور تريد أن تلعب مع طفلتيك.
قالت المرأة : أهلاً وسهلاً بنور الحلوة .
نادت المرأة ابنتيها لتعرفهما على نور، فرحت الطفلتان بمعرفة نور، ولعبت نور معهما بالكرة، والدراجة، وقفزت حتى تعبت، بينما جلست أمها تتبادل الحديث مع أم الطفلتين.
اقتربت نور من أمها، قالت لها: تعبت يا أمي أريد أن أذهب إلى البيت.
ودّعت نور صديقتيها واتفقت معهما أن تراهما دائماً في الحديقة العامة فقد أحبتهما كثيراً، ودّعت أم نور أم الطفلتين واتفقت معها أن تحضر نور بعد عدة أيام كي تلعب مع ابنتيها.
عادت نور مع أمها إلى البيت وهي تمشي فوق أوراق الأشجار الصفراء التي تزدحم في ممرات الحديقة، وتتكسر تحت أقدام المارين، وصلت نور إلى البيت وقد أحست بالفرح والسعادة

ندى الدانا


توقيعندى الدانا :

انا ابنة الزمن المفقود

استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة انتقل الى صفحة المرسل
استعرض مواضيع سابقة:   

انشر موضوع جديد   رد على موضوع


استعرض الموضوع التالي
استعرض الموضوع السابق
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى


Powered by phpBB © 2001, 2002 phpBB Group
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
2006
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½